تطبيق Houseparty يعرض مليون دولار لمن يثبت أنه يسرق البيانات

In from source: AitNews by Blog Writer

Post Sharing

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية
عرض تطبيق الدردشة المرئية الجماعية (هاوس بارتي) Houseparty مكافأة قدرها مليون دولار أمريكي لمن يقدم دليلًا يُثبت صحة ما قال إنها حملة تشويه شُنَّت عليه متهمةً إياه بسرقة البيانات من التطبيقات الأخرى المثبتة على الهاتف الذكي نفسه.
وظهرت مئات التغريدات في اليومين الماضيين، مدعيةً أنه جرى اختراق حسابات (سبوتيفاي) Spotify و(سناب شات) Snapchat والحسابات الأخرى في هواتف الأشخاص بعد تنزيل تطبيق (هاوس بارتي)، الذي استحوذت عليه شركة (إيبك جيمز) Epic Games المالكة للعبة (فورتنايت) Fortnite في شهر حزيران/ يونيو الماضي.
وقال (نيك تشيستر) – المتحدث باسم شركة Epic Games – بعد أن لاحظت الشركة التغريدات صباح يوم الاثنين: “توصل تحقيقنا إلى أن العديد من التغريدات الأصلية التي نشرت هذا الادعاء قد حُذفت، وقد لاحظنا تعليق حسابات تويتر التي نشرتها”.

We are investigating indications that the recent hacking rumors were spread by a paid commercial smear campaign to harm Houseparty. We are offering a $1,000,000 bounty for the first individual to provide proof of such a campaign to [email protected].
— Houseparty (@houseparty) March 31, 2020

ورفض تطبيق (هاوس بارتي) – الذي شهد متوسط تنزيل يومي بأكثر من 278.5 ألف تنزيل في شهر آذار/ مارس وحده وفقًا لحسابات وكالة رويترز، استنادًا إلى بيانات شركة التحليلات (أبتوبيا) Apptopia – مزاعم القرصنة. وقال في تغريدة: “إن جميع حسابات (هاوس بارتي) آمنة، والخدمة آمنة، ولم تُخترق قط، ولا تجمع كلمات المرور لمواقع أخرى”.
وأضاف (هاوس بارتي): “نحقق في مؤشرات تشير إلى أن شائعات القرصنة الأخيرة انتشرت من خلال حملة تشويه تجارية مدفوعة بهدف الإضرار بـ (هاوس بارتي). وإننا نقدم مكافأة قدرها مليون دولار لأول شخص يقدم دليلًا على مثل هذه الحملة إلى [email protected]“.
يُشار إلى أن التطبيق أصبح حاليًا ظاهرًا في قائمة أكثر التطبيقات تنزيلًا من متجر (جوجل بلاي) من جوجل ومتجر (آب ستور) من آبل. ونظرًا لعمليات الإغلاق المفروضة في العديد من البلدان لاحتواء انتشار الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19، فقد زاد استخدام الناس الذين أضحوا مضطرين للعمل من المنزل لتطبيقات التراسل المرئي، مثل: (هاوس بارتي)، و(زووم)، و(مايكروسوفت تيمز).
البوابة العربية للأخبار التقنية تطبيق Houseparty يعرض مليون دولار لمن يثبت أنه يسرق البيانات